الرئيسية / صحتك / فوائد الحليب لصحة الأطفال

فوائد الحليب لصحة الأطفال

الحليب من أهم الأطعمة التي تسعى جميع الأمهات لتقديمها لطفلها. فمن المعروف أن الحليب غني بالكالسيوم والعناصر الغذائية الأساسية لبناء الجسم وتقوية العظام، لكن لا تتوقف فوائد الحليب على ذلك فقط. يلعب الحليب دور حيوي في العديد من الوظائف الحيوية في الجسم نظرًا لمحتواه الغني بالعديد من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن. اكتشفي أهم فوائد الحليب الصحية لطفلك ولكِ أيضًا.

 

1- مصدر غني بالكالسيوم:

يعتبر الحليب أهم مصدر من مصادر الكالسيوم، وهو ما يحتاجه الأطفال للعديد من الفوائد، فهو يبني العظام، ويقي من هشاشة العظام عند تقدم العمر، كما أنه يساعد الأطفال على خسارة الدهون الضارة. ودائما ما ينصح الأطباء الأطفال بشرب كوب من الحليب كل يوم للحصول على عظام قوية، والحماية مما يخبئه المستقبل من مشاكل صحية نتيجة انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم.

 

2- إمداد الجسم بفيتامين D:

 

يساعد فيتامين D الجسم على امتصاص الكالسيوم، كما أنه يزيد من مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة. فيتامين D يزيد من كثافة العظام عن طريق تسريع عملية بناء العظام، تقليل نسبة الإصابة بمرض لين العظام.

 

3- الحصول على أسنان قوية:

بتشجيع أطفالك على شرب الحليب كل يوم، فأنك تساعديهم على بناء أسنان قوية. حيث يعمل الحليب على حماية طبقة المينا من الترسبات الحمضية. وعندما يقوم طفلك بشرب كوب من الحليب كمشروب الطاقة، سيساعد ذلك على تقليل الرغبة تجاه تناول المشروبات الأخرى كالمشروبات الغازية والعصائر المحلاة.

 

4- تقوية العظام:

تخيلي أن 290 جرام فقط من الحليب، يمكنه إمدادك بالكالسيوم الكافي من أجل بناء عظاما قوية. كما أنه يحافظ على طفلك من الكسور الذي قد تحدث في عظامه أثناء اللعب.

 

 

5- تعويض السوائل المفقودة من الجسم:

يحتوي الحليب على العديد من جزيئات الماء، لذلك فهو يساعد في الحفاظ على أجسامنا رطبة. خاصة بالنسبة الأطفال الأشقياء، الذين يكونون دائما في حالة حركة ونشاط، فهؤلاء الأطفال لابد أن تبق أجسامهم رطبة، لتعويض ما يفقدوه من سوائل أثناء حركتهم الدائمة، وبالتالي كوب من الحليب يوميا يشكل مصدر دائم لترطيب الجسم.

6 – تزويد الجسم بكافة الفيتامينات التي يحتاجها:

يحتوي الحليب الحليب على العديد من الفيتامينات، والمعادن الهامة التي تساعد في الحفاظ على رشاقتك، وصحة وقوة جسمك وجسم طفلك. تلك الفيتامينات والمعادن جيدة للبصر، كما أنه يحتوي على الكربوهيدرات التي تعتبر مهمة من أجل تزويد الجسم بالطاقة اللازمة، فضلا عن احتوائه على البروتين الذي يساعد على النمو، وقوة الجسم.

كل تلك الفوائد وأكثر يمكنك أن تجنيها بسهولة بفضل كوب لبن واحد يوميا، أما بالنسبة للأطفال الذين لا يفضلون الحليب يمكنك أن تقومي بإدخاله في طعامهم بطرق عديدة، كما يمكنك الحصول على تلك الفوائد ليس فقط من الحليب، بل من كافة منتجات الألبان مثل الجبن، القشطة والبيض.

 

 

عن نوره الزهراني

وخلف تلك السماء أحلامي ورب كريم ؛

شاهد أيضاً

أهمية الفطور الصباحي لطلاب المدارس .

الآن مع بدء الدراسة ومع تعدد الضغوطات النفسية والصحية وإضافة إلى الواقع الاجتماعي والأمني لذا …

اترك رد